جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية المساخيط pdf – محمد عبد العاطي

تحميل رواية المساخيط pdf – محمد عبد العاطي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المساخيط pdf – محمد عبد العاطي كائنات غريبة ظهرت بيننا فجأة.. ما هي؟ ومن أين جاءت؟ وكيف جاءت؟
لا أحد يعرف..
ماذا نفعل معها؟ هل نكافحها ونقتلها كالآفات؟ أم نستخدمها ونُسخّرها لخدمتنا، كما نفعل مع كل ما تقع عليه عيوننا في هذا العالم؟
كان هذا هو الموقف، حتى اكتشفنا أن هذه الكائنات تختلف تماما عن كل الكائنات التي عرفناها من قبل، ولأول مرة في التاريخ نجد كائنا يمكننا نحن أن نتعلم منه.. لكن أنانيتنا، التي تغلبنا دائما، تدخلت كالعادة وأفسدنا كل شيء..
هل يمكن أن نتعلم من أخطائنا ونصحح الأمور قبل فوات الأوان؟”

كائنات تشبهنا وجدناها بيننا على الأرض لجأت إلينا من كواكب أخرى لتعيش بيننا..
فماذا فعلنا بهم وكيف تعاملنا معهم؟
(المساخيط) مرآة تعكس أفعالنا كبشر

رواية مختلفة، في البداية شعرت أنها آتيه من عوالم روايات الجيب والخيال العلمي للشباب، شعرت أنني أقرأ عدد من ملف المستقبل، استمر هذا عدة صفحات فقط، حتى بدأت ملامح العمل الأصلية في الظهور لأكتشف أن الأمر أكثر عمقًا من هذا بكثير.

 

رواية المساخيط – محمد عبد العاطي

بداية من القصة التي تأخذك لعالم مختلف، احترم بشدة الكتاب اللذين يصنعون عوالم متكاملة أو شبه متكاملة، طقوس زواج، العاب جماعية، أسماء أجناس.. الخ هذا يحتاج إلى خيال متقد وهذا ما توفر بشدة لدى عبد العاطي.

القصة المجردة قد تكون تقليدية فهي نواة عشرات أو مئات روايات الخيال العلمي، ولكن المعالجة هنا مختلفة والهدف نفسه مختلف، فالخيال العلمي ليس سوى هيكل أساس ليُنسج فوقه الهدف الأصلي لنقاش كيف يتصرف البشر مع الأختلاف.

العنصرية التي يتوهم الكوكب الآن أنه بمزيد من الصوابية السياسية يتفاداها، أننا وصلنا لقمة الإنسانية وتقبل الأخر، ولكن يكشف محمد هنا أن هذا فقط مجرد قشرة وهمية من تقبل ما اعتدناه، فماذا عن اختبار المباديء ذاتها هل تنجح البشرية في الاختبار؟

ليس هذا الفقط فطوال الرواية تجد تحليل دقيق لعالمنا، كيف اصبحت التريندات تتحكم في حياتنا، كيف يُصنع النجوم بين ليلة وضحاها، كيف أن المرتزقة المتسلقين قد يصعدون فوق أكتاف الجميع.

الشخصيات كان بعضها شديد الحيوية، مثل فؤاد -وهو البطل بطبيعة الحال- وقد رسمت ملامح شخصيته بدقة تشريحية مميزة حقًا، كذلك نادية بنسبة كبيرة وسيرين.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المساخيط pdf – محمد عبد العاطي
تحميل رواية المساخيط pdf – محمد عبد العاطي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى