جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية الحارس في حقل الجودار pdf – ج. د. سالنجر

تحميل رواية الحارس في حقل الجودار pdf – ج. د. سالنجر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الحارس في حقل الجودار pdf – ج. د. سالنجر كثيراً ما تقارن هذه الرواية برواية جيمس جويس (يوليسيز- عوليس). لأن الروايتين من العلامات الهامة التي أشرت الطريق إلى التحولات التي طرأت على كتابة الرواية في الغرب. وتعتبر رواية “الحارس في حقل الشوفان” بداية وأنموذجا للكتابات التي عرفت فيما بعد بكتابات الغاضبين. ولقد عبر جيل الرفض في أمريكا عن تبنيه لهذه الرواية حين رفع شعار “كلنا هولدن كولفيلد” وهو اسم بطل هذه الرواية.

تعبر هذه الرواية عن الاشمئزاز والتقزز الأخلاقيين اللذين يعاني منهما صبي في السادس عشر من عمره تجاه المجتمع الأمريكي. الجميع مثيرون للتقزز والسخط عدا الأطفال وخاصة الأطفال الذين ماتوا.

إن مفتاح هذه الرواية هو كلمة “الزيف” التي تتردد خلال الرواية كلها. باستثناء الأطفال، الكل مزيفون.

 

رواية الحارس في حقل الجودار – ج. د. سالنجر

لقد كان حلم البطل هولدن كولفيلد أن يعيش في كوخ على طرف غابة. حيث لا يلقى أحداً من البشر. والأمر المثير للتأمل أن المؤلف قد حقق هذا الحلم فيما بعد. لقد انتزع نفسه من المجتمع الأمريكي ليعيش في كوخ على طرف غابة، لا يرى أحداً من البشر. وحتى زوجته لا تتصل به إلا من خلال التليفون.

كلنا هولدن كولفيلد، أو زيف المجتمع، مجتمع الزيف
ـــــ
قبل أن أقرأ هذه الرواية تكوّن لدى عنها صورة أسطورية كعمل بيع منه 65 مليون نسخة منذ طبعته الأولى عام 1951 حتى الآن و تصنيفه كانجيل لجيل الغاضبين و الساخطين فى أمريكا..كما أن المنفى الإختيارى الذى اختاره المؤلف” جيروم ديفيد سالنجر” لينزوى فيه بعيدا عن المدينة فى بيئة ريفية حتى مماته هذا العام و امتناعه عن نشر أى مخطوطاته الذى سطرها فى عزلته ..و منعه تحويل روايته لعمل سينمائى طالما هو على قيد الحياة..- كل ذلك اضافة إلى أن نسخة كتابه كانت بحوزة قاتل مغنى البيتلز الشهير” جون لينون” و تصريحه بأنها كانت حجته فى القتل..كل ذلك أضاف للعمل بعدا أسطوريا..و انتظرت ان تكون الرواية قد صيغت بأسلوب سرد مركب و بأسلوب تغلب عليه الصيغة الفلسفية أو عمل يسمى بالأساس كتاب أفكار تتخذها الأجيال كمانشيتات و مبادىء تسير عليها…لكنى وجدت العمل قد كتب ببساطة و فى نفس الوقت بعمق لم أكن أتوقع ان تأتى بهذا الشكل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الحارس في حقل الجودار pdf – ج. د. سالنجر
تحميل رواية الحارس في حقل الجودار pdf – ج. د. سالنجر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى