جديد وحصريات الساحرعلم نفس و اجتماع

تحميل كتاب الحب والفراق على أريكة التحليل النفسي pdf – آرون شوستر

تحميل كتاب الحب والفراق على أريكة التحليل النفسي pdf – آرون شوستر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الحب والفراق على أريكة التحليل النفسي pdf – آرون شوستر يقع الحب دومًا كنقيض للفراق لكن هل يمكنهما أن يجتمعا شعوريًا وأن يكونا متلازمين، بين طيات هذا الكتاب دراستين قد يظهرا أنهما متناقضتين فالأولى فكرة سبينوزية عند لاكان أو بالأحرى فكرة لاكانية عند سبينوزا. وهي ما يسميه لاكان باستعارة الحب حيث توجد في كل علاقة حب لحظة حاسمة، عندها يولد الحب بأتم معنى للكلمة، تولد دراما الحب، وتصير علاقة الحب جديرة باسمها، وهي اللحظة التي يتحول فيها المحبوب إلى مُحِب. فمتى تقع هذه اللحظة؟ ولماذا لا تقع في كل علاقة حب؟ ما معنى أن أحِب؟ وما معنى أن أحَب؟ ما الذي يجعلني أقع في حب محبوبي؟ وما الذي يجعل محبوبي يبادلني الحب؟ ما الذي يجعل علاقة الحب، أي علاقة حب، عسيرة؟ تقدم الدراسة التي بين أيدينا أجوبة سبينوزية على هذه الأسئلة اللاكانية.

وعلى جانب أخر بالدراسة الثانية يُحدثنا أرون شوستر عن الخروج من الحب؛ فالجميع يتكلم عن إقامة علاقات الحب، لكن لا أحد يتكلم عن نقضها، قطعها، فسخها، إنهائها. الحب موضوع عزيز على قلوب الفلاسفة، فمن اليسير أن يعثر المرء، في التصانيف الفلسفية، على فلسفة للحب، بينما من العسير أن يعثر على فلسفة للفراق، للهجر، للقطيعة. يرمي آرون شوستر في هذه الدراسة إلى ترجيح كافة الميزان الفلسفي ناحية الفراق لا الحب؛ أن يطرح، ولو لمرة، فلسفة للخروج من الحب لا للوقوع فيه، فلسفة للفراق والهجر لا للوصل.

كتاب الحب والفراق على أريكة التحليل النفسي – آرون شوستر

سقراط واسبازيا
ألسيبياديس وسقراط
كيركيجارد وريجينيا
كافكا وفيليس
بيسوا وأوفيليا

كلها نماذج عجيبة على الفراق

يقوم التحليل النفسي بتشريح الحب ومعرفة حقيقته وأسبابه ودوافعه، وهي عملية قد تكون منغصه للمحب/ة لأنها تعري هذا الحب_ الذي على الأغلب ليس حبًا في كل الأحوال– لكن المحب/ة يخافون من أن يسدل الستار على دوافعهم من اللهث وراء الأشخاص تحت مسمى “الحب”.

كما تحدث الكتاب عن العلاقة الخطيرة والشائكة بين الشخص الواقع في الحب والمحلل النفسي، وأنها علاقة يتوجب عليها الانتهاء عند مرحلة معينة.

أما الجزء الأخير من الكتاب فهو الجزء الذهبي، فهو يعرض عملية الحب وكيف تحدث من وجهه نظر المحب والمحبوب وفقاً لقوانين سبينوزا.

كتاب رائع واكتشاف عظيم لدار النشر، في الحقيقة أول مرة أسمع عنها، لكن بكل تأكيد سأقرأ لهم بعض الاصدارات التي راقت لي.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الحب والفراق على أريكة التحليل النفسي pdf – آرون شوستر
تحميل كتاب الحب والفراق على أريكة التحليل النفسي pdf – آرون شوستر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى