جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية المهلهل سيد ربيعة pdf – محمد فريد أبو حديد

تحميل رواية المهلهل سيد ربيعة pdf – محمد فريد أبو حديد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المهلهل سيد ربيعة pdf – محمد فريد أبو حديد ينتقل القارئ في هذه الرواية التاريخية إلى عصر بائد، تختلف فيه العادات والتقاليد وأسباب الحروب؛ حيث يسرد المؤلف، في إطار روائي، قصة أحد فرسان قبيلة «تغلب» العربية، وأحد أهم أبطال العصر الجاهلي، وهو «عدي بن ربيعة»، الملقب ب «المهلهل» أو «الزير». وتدور الرواية حول «حرب البسوس»، التي قامت بين قبيلة «تغلب» وقبيلة «بكر» واستمرت قرابة الأربعين عاما؛ فتبدأ أحداثها التي يشوبها الخيال، بأجواء هادئة قبل بداية الحرب وعقب مقتل «كليب بن ربيعة التغلبي»، وتستمر الأحداث في فصول الكتاب المتعاقبة بمزيد من التشويق حتى النهاية؛ حيث وفاة البطل الذي اشتهر بقصائده الرنانة في الفخر والثأر.

رواية المهلهل سيد ربيعة – محمد فريد أبو حديد

وينتهي الكتاب بانتهاء سنين الحرب و موتُ المهلهل بن ربيعة أمام من اتخذه عدوّاً و هو يرقب جثمانه بحزنٍ و خشوع. يالسكينة التي تملأُ الفؤاد مُتأمّلاً نفوس العباد. هو الإنسانُ نفسه حقيقةً و إن اختلفت دوافعه و مُبرّراتُه و أهدافه و الله يهدي من يشاء. هي القيودُ نفسها التي صنعها الإنسانُ لنفسه و إن اختلفت أشكالها و صورها و التأويلُ بشأنها.
هي لحظةٌ مُفجعة التي يُدرك فيها الإنسان عدم جدوى ما ظنّه إقدام و كيف أضاع ما صنع بلحظة غرور، ثمّ لا يجد أمام هذه الخسائر طاقةً إلّا أن يموت دونها . ( بعينين تُبحر في أفق فارغ من كلّ شيء صدر القرار أو هكذا أظنّ ) .

 

عن كيف تؤذي الناس بعضها بتسليط لسانها و لا تُكفّ . كأنّ استمرارها بذلك يوفر أمناً فردياً للمتسلطين يدرؤن به ملاحظة هفواتهم. عن الألم الذي يُسبّبه ذلك و القهر لأحدهم فيُحدثُ الكارثة.
عن ذلك الوصف و الأسلوب الشيّق الذي ينقل عاطفة المشهدِ إليك. كلمات معبّاةٌ و ممتلئة بالشعور و تفاصيلُ مؤثّرة.
عنك و أنت ترسم في ذهنك صورة الصحراء الحارّة التي احتضنت تلك الجثث و الفجائع و الحياةُ بها مستمرّة فتلتفتُ بحثاً عن ربيع روح و تهذيبٍ لها فتجد و تشكر الله على أعظم نعمه ) الإسلام) .
تُغلق الكتاب و في الفؤاد بقايا رحمةٍ و طلب القوّة : اللهم يا مُقلب القلوب ثبتّت قلوبنا على دينك.
هل استغرق نسيانُ ما حصل سنيناً كما فعلت الحرب؟ اللهُ وحده أعلم.
السؤال بعده : بماذا تشعر؟

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المهلهل سيد ربيعة pdf – محمد فريد أبو حديد
تحميل رواية المهلهل سيد ربيعة pdf – محمد فريد أبو حديد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى