جديد وحصريات الساحرسير و تراجم

تحميل كتاب الهروب من الجنة pdf – بافل باسينسكي

تحميل كتاب الهروب من الجنة pdf – بافل باسينسكي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الهروب من الجنة pdf – بافل باسينسكي تضمن وثائق كثيرة عن حياة تولستوي، حيث يشير المؤلف إلى أن فكرة الهروب تنعكس حتى في رواياته وكانت فكرة الهروب هاجس الكثير من ابطالها. كتب تولستوي في يومياته عبارات تعكس فلسفته “الهروبية” . فقد جاء فيها: ” .. كما أن الهنود يتوجهون في سن ٦٠ عاما إلى الغابات يود الإنسان العجوز والمتدين أن يكرس الأعوام الأخيرة من حياته إلى الرب، وكذلك حالي وأنا في سن ٧٠ عاما أود من كل أعماق روحي هذا الهدوء والخلوة مع الذات.”

رحلة طويلة استمرت أسبوعين تقريبًا مع هذا الكتاب الضخم. أنا قرأت عدة كتب عن تولستوي، وقرأت مذكرات ابنته ومذكرات زوجته ويومياته بالطبع وكتب أخرى. هذا الكتاب درس في البحث الصحفي الاستقصائي. على مدار 600 صفحة تقريبًا يأخذنا الكاتب في رحلة ممتعة تبدأ كل فصولها تقريبًا من تتبع رحلة هروب تولستوي، ثم الرجوع بالزمن إلى الوراء لمناقشة أمور كثيرة من رحلة حياته. تولستوي من الشخصيات التي كُتِب عنها بالروسية الكثير جدًا. تقريبًا أغلب من أحاطوا به كتبوا عنه، وبالتالي هناك مادة ضخمة جدًا، بالإضافة بالطبع إلى يومياته الضخمة ورسائله المهولة. قرأ المؤلف بالطبع كل هذه المادة المهولة، واستوعبها جيدًا وقارن بينها. هذا الكتاب إذن هو محاولة موضوعية جدًا لمعرفة حقيقة ما حدث؛ حقيقة هروب تولستوي الأخير، ولكن هذا الموضوع استلزم فهم الكثير والكثير من حياة تولستوي. كان الكاتب موضوعيًا جدًا من وجهة نظري، لأن أغلب الحكايات عن تولستوي وزوجته تتعرض لانحيازات بعضها غير موضوعي.
باختصار هذا من أجمل الكتب التي يمكن أن يقرأها المرء عن تولستوي. هو كتاب ممتع جدًا من يهتم بتولستوي، ولن يكون ممتعًا أبدًا لشخص غير مهتم بتولستوي.
من أسباب جماله كما ذكرت ه واستعابه للمادة الضخمة التي كتبت سابقًا عن تولستوي، والاستشهادات الدائمة من يومياته، والطريقة الذكية أيضًا في كتابته التي تجمع بين شكل من اشكال العفوية والمنهجية في الآن ذاته.
شكرًا لدار المدى، وشكرًا للمترجم القدير د.نزار عيون السود

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الهروب من الجنة pdf – بافل باسينسكي
تحميل كتاب الهروب من الجنة pdf – بافل باسينسكي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى