جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية شكل الماء pdf – أندريا كاميلليري

تحميل رواية شكل الماء pdf – أندريا كاميلليري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية شكل الماء pdf – أندريا كاميلليري في مكانٍ سيئ السّمعة يُعثر على لوباريللو، رجل السياسة المرموق، ميتاً داخل سيارته كلّ الأدلة تشير إلى وفاةٍ طبيعية، غير أنّ للمحقق مونتالبانو وجهة نظرٍ مختلفة.
ثمانٍ وأربعون ساعة من التحقيقات والاستقصاءات المتواصلة يروي فيها كاميلليري تفاصيل الحياة داخل فيغاتا، البلدة الصقليّة الافتراضية، حيث يعيش الناس تحت وطأة الفساد والجريمة والفقر، ما يجعل الحقيقة كالماء، تأخذ الشكل الذي توضع فيه.

هي الجزء الأول من سلسلة “المفتش مونتالبانو” البوليسية للكاتب الإيطالي “أندريا كاميلليري”، وأيضاً أول ما يُترجم من السلسلة، ولكن قد تُرجم للمؤلف أعمال أخرى من قبل.

يتخذ الكاتب من بلدة “فيغاتا” -المتخيلة- مسرحاً لأحداث جريمته الأولى بعنوان “شكل الماء”، حيث يُعثر على أحد رجال السياسة المرموقين “لوباريللو” ميتاً بداخل سيارته، ولكننا نعلم أن للمفتش “مونتالبانو” وجهة نظر أخرى حول تلك الوفاة، فهناك شيئاً ما غامض وغير مُريح حول ملابسات تلك الوفاة بداية من المكان الذي توفي فيه، إلى طريقة الوفاة، وكل ذلك بالطبع سيؤدي لمعرفة القاتل، إذا كانت هناك جريمة، ودون الخوض في تفاصيل الجريمة والشبكة المصاحبة للتحقيقات من شخصيات وأحداث وألعاب سياسية ظاهرة وخفية، لمح لها الكاتب مراراً طوال الأحداث بنقد لاذع وساخر، مثل: تداول الإعلام خبر وفاة “لوباريللو” بتجاهل تام لمكان وفاته، وإسكات لكل الإشاعات التي تدور حوله.

 

رواية شكل الماء – أندريا كاميلليري

لكنني أحببت جو الرواية، فالعمل الذي لم يتجاوز 240 صفحة استطاع تسليتي وإمتاعي، أخاف أن أصفه بعمل خفيف فيُظن به أنه عمل تافه وضحل، ولكني وجدت الكثير من العمق في الشخصيات والأحداث، وخفة السرد كانت بسبب براعة “كاميلليري” في الوصف والتنقل في الأحداث بسلاسة، وفي خلال 48 ساعة كان لا بد من حل ذلك اللغز، وإلا فستُقيد القضية كحالة وفاة طبيعية.

ومن خلال الأحداث، تمكنا من التعرف على شخصية المفتش “مونتالبانو”، ليس بشكل كاف بالطبع، ولكن خطوط عريضة لشخصيته، لفلسفته الغامضة، لمعرفة دائرة المعارف التي يستخدمها في حل قضاياه، وحبيبته التي تكون خارج البلدة، وبالطبع يتضح لنا ذكاءه في حل القضية وبالكشف عن اللغز يتضح لنا جانب آخر من شخصية المفتش، ويتعلق بقدرته على الإلتزام بالقوانين، واحترامها، والتزامه الشخصي نفسه تجاه ما حوله من أسود وأبيض، وأن الحياة تحمل في طياتها ألوان متعددة أكثر من مجرد لونين فقط.

ختاماً..
أحببت تجربة “شكل الماء”، فهو عمل بوليسي كلاسيكي جيد، يحمل إلتواءات متعددة جيدة وليست فقط من أجل الإلتواءات، وجريمة حقيقية تكشف لنا جانب سوداوي من إيطاليا، وشجعتني للقراءة للكاتب مرات أخرى، فهذا عمل بكل تأكيد بمثابة منطقة راحة ولكن في نفس الوقت سيجعلك تلتهم الصفحات لمعرفة حل اللغز.

ينصح بها لمحبي الأدب البوليسي بكل تأكيد

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية شكل الماء pdf – أندريا كاميلليري
تحميل رواية شكل الماء pdf – أندريا كاميلليري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى