جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية كيمياء البشر pdf – هنرييت عبودي

تحميل رواية كيمياء البشر pdf – هنرييت عبودي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كيمياء البشر pdf – هنرييت عبودي رواية تشريحية (ليس بالمشرط، وإنما بالقلم) لمجموعة من الشخصيات في علاقات متشابكة، معلنة، وسرية، مرسومة بدقة متناهية، وحس خاص بالتحولات في الطبائع. وهذا ما برعت في مجاله المؤلفة في أعمالها السابقة.

استمتعت جداُ بقراءة الرواية .. تعمقت مع شخصيات الكتاب المختلفة والممتعة

عندما يقرأ المرء روايات هنرييت عبودي وقصصها القصيرة المتلاحقة بدءأ من الظهر العاري وانتهاء بكيمياء البشر مرورا  بالدمية الروسية وخماسية الأحياء والأموات لا يتمالك إلا أن يطرح على نفسه هذا السؤال: عم تبحث الكاتبة؟ ما هدفها في نهاية المطاف؟ ولماذا كل هذه الأسرار الغامضة التي تحيط بكتاباتها؟ هل هي أغاتا كريستي مثلا؟ في بعض قصصها يمكن القول نعم. ولكن فيما يخص قصصها الأخرى يمكن القول: لا. فهي تنضح بشيء آخر ولها توجه مختلف تماما. وقد خطر على بالي مرة أن أقول بأنها تبحث عن الزمن الضائع على طريقة مارسيل بروست. وبالتالي فالنوستالجيا، أي الحنين إلى الزمن المنصرم الذي مضى ولن يعود، هو المحرك الأساسي لرواياتها. إنها تنبش عن الماضي نبشا وتغوص غوصا إلى حد أنها تبعث شخصياته التي ماتت وكأنها نابضة حية. هذا ما فعلته في الخماسية حيث أحيت شرائح بأكملها من المجتمع السوري الذي يعود إلى العصر العثماني أوائل القرن العشرين أو حتى قبل ذلك. حقا إنها تبرع في استحضار الوجوه والتقاسيم والضحكات المجلجلة للأحبة الذين غابوا..وهذا ما فعلته في أماكن أخرى أيضا.

رواية كيمياء البشر – هنرييت عبودي

هنرييت عبودي تبرع ،وأكاد أراهن أنها تتلذذ وتستمتع، بتصوير الكوميديا البشرية السورية- اللبنانية على وجه الخصوص. أقصد كوميديا الحب والزواج، والغيرة، والحسد، والمظاهر، والعيوب الاجتماعية، والعلاقات العامة وسوى ذلك..إن قصصها القصيرة ورواياتها هي عبارة عن شرائح مقتطعة من الحياة المعاشة: شرائح مصورة بشكل واقعي جدا وأكاد أقول فوتوغرافي في بعض الأحيان. هذا ما توضّح لي جليّا بعد قراءة روايتها الأخيرة: بانسيون العائلات، عفوا: كيمياء البشر.
هذا الخطأ المقصود في ذكر العنوان يهدف إلى تلخيص الرواية بكلمات معدودات لمن لم يقرأها حتى الآن. الكاتبة تحشد في فندق متواضع يدعى “بانسيون العائلات” مجموعة من الأزواج وبعض العزاب أيضا،  ثم تصور شبكة العلاقات التي تنشأ فيما بينهم. وكذلك تتحدث عن حياتهم السابقة وجراحاتهم. فهذه مطلقة، وذلك أرمل، والثالث لم يحظ بإنجاب الأطفال، والرابع بخيل، والخامس ثرثار، والسادس يبحث عن زواج متعذر، والسابع ريفي غشيم، الخ..ثم تتلاعب بهم الكاتبة على هواها وتوجه مصائرهم كما تشتهي وتريد ولكن بشكل مقنع في معظم الأحيان وإلا لفشلت الرواية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كيمياء البشر pdf – هنرييت عبودي
تحميل رواية كيمياء البشر pdf – هنرييت عبودي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى