جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية وداعا زنجبار pdf – لوكاس هارتمان

تحميل رواية وداعا زنجبار pdf – لوكاس هارتمان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية وداعا زنجبار pdf – لوكاس هارتمان معظم الشخصيات المذكورة في تلك الرواية كانت تعيش فعلًا.

وقد قمت بتركيب الحقائق المعروفة عنهم، داخل مسارات الأحداث. أما الفجوات الخاصة بالسير الذاتية، فقد أتاحت

لي مساحة حرة، لتتبع خيالي، وابتداع ما بدا لي محتملًا. بالطبع فإنني أقوم بتأويل الوقائع وخصائص الشخصيات

على طريقتي أنا الذاتية. مما يعني: إن شخصيات الرواية مستوحاة من الأشخاص الحقيقيين، لكنهم ليسوا متطابقين معهم.

وإن الملامح العامة حقيقية بالفعل، إلا أنها خلال رسمها تحولت إلى صورتي أنا الشخصية عنها

لنقل إنها رواية تاريخية لحكاية الأميرة سالمة بنت سعيد من وجهة نظر أبناءها إذا صح التعبير, لا يعرف أحد في هذه الرواية مالذي يدور في رأس سالمة التي صارت فيما بعد ( إيميلي) كيف تخلت هربت؟ لماذا؟ كيف وقعت في الحب , لن نعرف أبداً هذه الإجابات لأن أبناءها هم من يحكون الحكاية. لم أكن أعرف شيئاً عن قصة سالمة ما دعاني إلى البحث في ويكيبيديا وأظنني سأقرأ مذكرات أميرة عربية للإطلاع أكثر على حكايتها , حاول الراوي سرد القصة حسب تسلسل الأحداث لكن ما كتبه في هذه الرواية لا يُعد تأريخاً حقيقياً لما حدث

تحميل رواية وداعا زنجبار

تنتابك مشاعر مختلفة حين تقرأ هذا الكتاب قده تكره سلمى او قد تغفر لها، وداعاً زنجبار كتاب أخر عن قصة سلمى بنت سعيد بن سلطان ابنة حاكم زنجبار التي هربت مع تاجر ألماني. بعد قصة حب، عاشت معه ٣ سنوات جميلة تلتها سنوات من العذاب و الغربة المزدوجة، سعت للصلح مع عائلتها لكن بلا طائل، فهي في وجة نظرهم خانت الدين و الوطن..قرأة هذا الكتاب تدفعني لقرأة (كتاب مذكرات أميرة عربية) الذي يحكي السيرة الذاتية لسلمى.

رواية مُربكة تأخذك هناك إلى القرن التاسع عشر والقرن العشرين حيث حكايات الأميرات؛ لكنها لا تتحدث عن أميرات ديزني بفساتينهن الفضفاضة، بل عن الأميرة العربية ابنة السلطان العُماني سعيد بن سلطان من وجهة نظر أبنائها (أنطوني، سعيد، وروزالي).

 

رواية وداعا زنجبار – لوكاس هارتمان

سالمة بنت سعيد؛ طفولتها كأميرة عُمانية في زنجبار، قصة حُبها للتاجر الألماني الذي هربت معه، تنصّرها للديانة المسيحية، ولاداتها المُتتالية، وفاة زوجها بعد ٣ أعوام، ثم سنوات نضالها كأرملة غريبة ووحيدة وسط شوارع ألمانيا وصولاً إلى محاولاتها للعودة إلى زنجبار .. وتفاصيل كثيرة من حياتها ظلت كألغاز بالنسبة لأبنائها حتى لحظة نشرها لكتابها (مذكرات أميرة عربية).

سعيد المسيحي من أم مُسلمة الأصل يتزوج بيهودية لينقلنا الكاتب معه عبر الصفحات في مزيج مُتداخل بين الديانات .. وأنطوني التي هربت من العنوسة لتتزوج برجل عجوز في سلسلة مُتتابعة من الآلام تعيشها معه بعيداً عن أسرتها .. وروزالي التي تزوجت برجل عسكري عايشت معه الحرب العالمية الأولى والثانية عبر تفاصيل دقيقة استحضرها الكاتب كي ينقل لنا أطناناً من العذاب التي جسّدها مُصطلح “الحرب”. وفي خط متوازي مع هذه الأحداث كيف كانت علاقتهم مع أمهم الأميرة؟

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية وداعا زنجبار pdf – لوكاس هارتمان
تحميل رواية وداعا زنجبار pdf – لوكاس هارتمان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى