جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية كأنني لم أكن pdf – هوشنك أوسي

تحميل رواية كأنني لم أكن pdf – هوشنك أوسي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كأنني لم أكن pdf – هوشنك أوسيتتناول الرواية حياة فنّان تشكيلي، مقيم في دمشق، لا علاقةَ لهُ بالسياسة والثورة وكلّ ما جرى في سوريا، فقط يركّز على فنّه، ومنهمك في تحضير معرضه المؤلّف من اثنتي عشر جداريّة مستوحاة من 12 قصيدة قصيرة، كتبها جدّهُ، من جهة أمّه. ينجز 11 لوحة، واللوحة الثانية عشرة، لم يكملها، بسبب إصابتهِ المفاجئة بالعمى. يراجع الأطباء في دمشق، يقولون له: لا توجد أيّ مشكلة في عينيه، والجهاز العصبي المتعلّق بالبصر. يقترحون عليه مراجعة الأطباء في موسكو ولندن، لزيادة التأكّد والاطمئنان.

رواية جيلين، الأب والإبن، عن طريق ذاكرة الإبن.. رواية في فصولها الثلاثة الأولى تأخذنا من :حاجي عمران” الى مهاباد فطشقند وموسكو وكييف مع الوالد “شالاو” في رحلة عمياء خلف الشعارات والأوهام ليقابلها في الفصول الخمسة الأخرى رحلة عمى من نوع فيزيولوجي بما تخلقه هذه الحالة من ردّات فعل نفسية في “هوزان”، الإبن. الجيلان يتقاطعان في النهاية بطريقة الموت المتشابهة كأن القدر يكمل قصيدة محمود درويش “أَنا للطريق…هناك من سَبَقَتْ خُطَاهُ خُطَايَ”

تعددت الثيمات في النص من الندم والخيبة والحب والمحبة والحروب والعبثية واللامبالاة والفن (خصوصًا الفن التشكيلي) والشعر (استخدم كثيمة في سبيل ثيمة الفن) وغيرها.. تنوعّت الفضاءات السردية والأمكنة لكن معظم السرد يجري في الداخل، في نفس وذات “هوزان” وتساؤلاته الوجودية او العبثية احيانًا

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية حفلة أوهام مفتوحة : من هنا

2 – رواية وطأة اليقين : من هنا

3 – رواية كأنني لم أكن : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كأنني لم أكن pdf – هوشنك أوسي
تحميل رواية كأنني لم أكن pdf – هوشنك أوسي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى