جديد وحصريات الساحرفلسفة و منطق

تحميل كتاب فلسفة الجنون pdf – ووتر كوسترس

تحميل كتاب فلسفة الجنون pdf – ووتر كوسترس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب فلسفة الجنون pdf – ووتر كوسترس كتابٌ ثوري يتناول مسألة تحيط بها الكثير من التساؤلات والوصمات والأحكام المسبقة في العالم العربي عامة، وترجمتنا لهذا الكتاب تفتح “عُلبة من الدود”، فتنفتح أمامنا شتى الأبواب في شتى المجالات والعلوم والأديان، ولهذا فهو كتاب المتعلم والمتدين والمتصوف والذهاني والمثقف وكل من يجد في نفسه تساؤلات حول التجربة الفلسفية وعلاقتها بالتجربة الذهانية. يدور الكتاب في مجمله حول العلاقات الوطيدة بين الفلسفة وبين الجنون، ويبحث في نقاط الالتقاء بينهما، مُحللًا إياها بتمهل وتمعن، مستعينًا بتجارب الذهانيين والفلاسفة والمتصوفة على حد سواء، وهو بذلك يحاول إثبات وجهة نظره العامة حول الموضوع، وهي إمكانية المرء في خوض تجربة ذهانية فلسفية صوفية ومروره بمراحلها العظيمة العديدة لتحقيق الاستنارة الروحية، والتماس الحكمة العليَا والحقيقة المثلى، إذا ما استطاع كبح جماح نفسه عن المغريات والفخاخ والطرق المنحرفة، العملية التي يصفها نهاية بصناعة البلورة، وهو بذلك ينتقد موقف المنهج العلمي الصارم والراسخ في نظرته لهذه التجارب بتنوعها وتعددها وتفرعها جميعًا على أنها مجرد أعراض لخلل دماغي يحتاج تدخلًا طبيًا ومعالجة بالعقاقير الطبية.

كتاب فلسفة الجنون – ووتر كوسترس

يرى كوسترز أن الذهان ليس مجرد مرض عقلي، بل هو طريقة للوجود في العالم تتميز بطريقة مختلفة لتجربة الواقع. وهو يعتمد على أعمال فلاسفة مثل إدموند هوسرل وموريس ميرلو بونتي لتطوير إطار لفهم التجربة الذهانية. إنه يأخذ بعين الاعتبار الصوفي الفلسفي والفيلسوف الصوفي، متتبعًا التيار المجنون في فلسفة الزمن الهوسرلية؛ يزور القلاع السحابية للجنون الصوفي، ويلتقي بمحبي عقار إل إس دي، والفلاسفة، واللاهوتيين، والعدميين؛ ويسقط على الأرض فيجد القلق والفراغ والأوهام والهلوسة. فالجنون والفلسفة يتقدمان ويتقاربان نحو نقطة تلاشي واحدة.

تناول الكاتب في المادة زوايا وأبواب مختلفة من مرض الذهان بعوالمه الغريبة؛ ففي الجزأين الأول والرابع تناول الجوانب الفصامية للذهان، وفي الجزأين الثاني والثالث ركز على جوانب الهوس، أما الفصل التاسع، الثالث عشر، الخامس عشر والسادس عشر فتدور حول الأنظمة الوهمية، و يتعلق الفصلان العاشر والحادي عشر بالذهان الناجم عن المخدرات وذلك الهوسي، ويتناول الفصل الثاني عشر بشكل أساسي القلق والاكتئاب الخاصان بالذهان، بينما يتناول الفصلان الحادي عشر والرابع عشر الذهان الديني.

وأهم المدارس التي ارتكز عليها في دراسته هذه؛ علم النفس الظاهري، التحليل النفسي الخاص مدرسة يونغ، والطب النفسي والروحي، مع الإشارة إلى الطب النفسي البيولوجي الذي لم يشكل أهمية في هذه الدراسة، حيث انتقد مفهومي ” نتوء” و ” معنى” في الطب النفسي البيولوجي لدى شيتيج كابور.
بالاعتماد على روايات السيرة الذاتية الكلاسيكية للذهان التي كتبها أنطونين أرتود، ودانييل شريبر، وآخرين.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب فلسفة الجنون pdf – ووتر كوسترس
تحميل كتاب فلسفة الجنون pdf – ووتر كوسترس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى