جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية موت في العائلة pdf – جيمس آجي

تحميل رواية موت في العائلة pdf – جيمس آجي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية موت في العائلة pdf – جيمس آجي نحن هنا نروي لكم عن أماسي نوكسفيل الصيفية، في تينيسي، وقت عشت هناك متخفيًا عن نفسي، بمنتهى البراعة، في زيّ طفل”.

بعد نشرها بعامين من وفاة كاتبها في سن الخامسة والأربعين، نالت الرواية جائزة البوليتزر للأدب الروائي عام ١٩٥٨، ولا تزال حتى الآن، بعد ما يزيد عن ستين عامًا، تحفةً أدبية، رواية في السيرة الذاتية تجسد فاجعة فقد الأب كما لم تجسدها أي رواية أخرى. يتعجل جاي فوليت العودة إلى بيته في نوكسفيل، تينيسي، ويقتل في حادث سيارة – مأساة لا تقضي على حياة واحدة وحسب، بل تقضي على السعادة الأسرية والحب الدافئ في بيت الأسرة الصغيرة. روايةٌ تحمل في قلبها الشجاعة، عنفوان القصيدة، والعاطفة الغامرة؛ روايةٌ هي أيقونة في الأدب الأميركي.

هذا إذن.. ما تبدو عليه رواية أمريكية مكتوبة بأصالة؟ رواية مدفوعة بمتطلبات الشرط الفني وحده، متحررة من معايير هوليوود المسطّحة؟ هاليلويا.

هذه رواية لا تتحدث عن النرجسية والاضطهاد الأسري والمخدرات، الشخصيات ليست خارقة – مع بعض العيوب للمحافظة القِشرية على الشرط البشري – وهي قطعًا ليست أحجية لجريمة ستحل نفسها بالنهاية.

إنها رواية غير ملوثة بالسُّخام التجاري، عن أشخاص عاديين، عن عائلة عادية، عن موت عادي. لا شيء فيها مصطنع، وبالتأكيد ما من حركات بهلوانية في الحبكة. إنها رواية تحافظ على بساطتها بوقارٍ قدير.

شكرًا إيمان أسعد على الترجمة الرائعة.

رواية موت في العائلة – جيمس آجي

تتحدث هذه الرواية بالتحديد وبتكثيف بالغ عن موضوع عنوانها. لقد حل موت في العائلة، مات أب وزوج شاب محب ومحبوب، إنه الشخصية التي تجعل الخسارة فادحة.

تدور الرواية في مدار أيام معدودة، الليلة الأخيرة له مع عائلته، نرى عن قرب علاقته وقربه بولده وزوجته، ثم فراقه عنهم، ثم تجرعهم البطيء للخبر الضبابي، للقلق، الشك وعدم التصديق، وأخيرا مواجهة الفاجعة مباشرة والنظر إليه في تابوته.

الرواية كثيفة في الوصف، الخارجي والداخلي، وهو ما يجعلها قادرة على نقلك إلى عمق مشاعر شخصياتها، فتجلس مع الزوجة في مطبخها وتعيش معها الترقب الرهيب والبطيء لخبر يحدد مصير زوجها، ومصيرها.

والسرد فيها يتنقل من صوت شخصية لأخرى، لينقل لك مشاعرهم وأفكارهم جميعا، فيما يمرون فيه، فيما يظنونه حول الآخرين. لصوت الطفل روفوس مساحة كبيرة من السرد، ولكننا نعرف أيضا صوت الأب جاي، صوت الزوجة، والعمة، والجدين، ضمن آخرين.

بالنسبة لرواية لم يتسنَ لكاتبها تحريرها وتنسيقها قبل وفاته، تبدو رواية رائعة ومكتملة. أدرج محررها (في النسخة المنشورة الأولى) فصولا كانت ضمن المخطوطة ولم تبد متسقة مع فصول الرواية، وهي نصوص جميلة ولكن بدا لي أن حجبها لم يكن لينقص الرواية

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية موت في العائلة pdf – جيمس آجي
تحميل رواية موت في العائلة pdf – جيمس آجي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى